لهذا السبب البرازيل تحظر تطبيق واتس آب و مارك زوكربيرغ يرد !

لهذا السبب البرازيل تحظر تطبيق واتس آب و مارك زوكربيرغ يرد !
يبدو أن فيسبوك و تطبيقها للتراسل الفوري "واتس آب" يعيشون حاليا أيام صعبة في البرازيل، و ذلك بسبب حكم قضائي صدر خلال الساعات الماضية و يقضي بحظر التطبيق على الأراضي البرازيلية، و هو الأمر الذي استدعى ردا خاصا من المدير التنفيذي مارك زوكربيرغ.

و كان القضاء البرازيلي  قد قرر حظر العمل بتطبيق التراسل الفوري واتس آب لمدة 48 ساعة أي ابتداءا من أمس و إلى غاية يوم الجمعة 18 ديسمبر و ذلك استجابة لرغبة شركات الاتصالات البرازيلية و التي ترى أن مصالحها أصبحت مهددة بشكل كبير بسبب النمو المتواصل لهذا التطبيق في البرازيل.

و تعد البرازيل من أكثر الدول استعمالا لتطبيق التراسل الفوري واتس آب بأكثر من 91 في المئة من مجموع المستخدمين في البرازيل و تقول أرقام وسائل الإعلام أن عدد مستخدمي التطبيق تضاعف بشكل كبير خلال الشهور القليلة الماضية، و هو ما اعتبرته شركات الاتصالات في البلد خطرا داهما على مصالحها خصوصا أن التطبيق أصبح يوفر جميع امتيازات الاتصال فقط عن طريق الربط بالإنترنت.

من جهته عبر مارك زوكربيرغ عن حزنه على ما حصل و أشار أن الشركة تعمل بجد من أجل حل هذا المشكل، و إلى غاية ذلك الوقت أكد مارك أن تطبيق فيسبوك مسنجر سيكون بديلا جيدا لواتس آب، كما عبر عن حزنه لكون البرازيل كانت شريكا مميزا في إنشاء ما وصفه بشبكة إنترنت منفتحة و أن عدد مستخدمي التطبيق في هذا البلد تجاوز 100 مليون مستخدم و عبر عن أمله في أن يتراجع القضاء البرازيلي عن قراره.


Tonight, a Brazilian judge blocked WhatsApp for more than 100 million people who rely on it in her country.We are...
Posté par Mark Zuckerberg sur jeudi 17 décembre 2015



تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "لهذا السبب البرازيل تحظر تطبيق واتس آب و مارك زوكربيرغ يرد !"


الابتسامات الابتسامات