تعرف على لعبة الفيديو التي تنبأت بظهور "داعش" قبل 10 سنوات !

داعش (تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام) هي من التنظيمات المصنفة في خانة الارهاب ، ظهرت في العراق قبل سنوات قليلة ، واشتهرت اكثر في السنتين الأخيرتين  بفعل قيامها بهجمات ارهابية في أكثر من مكان في العالم كان اخرها هجمات باريس . 

لعبة اسمها Command and Conquer: Generals  تنبأت بظهور هذا التنظيم قبل 10 سنوات ! نعم فاحدى الفرق القتالية في هذه اللعبة تنتهج نفس السيناريو الذي تنتهجه داعش وكذلك تتشابه معها حتى في الاستراتيجيات والتكتيكات والأسلحة. 

هذه اللعبة التي ظهرت في سنة 2003 (سنة سقوط بغداد) والتي تدور احداثها عن حرب شبه عالمية تدور بين ثلاثة جيوش ، أولها جيش أميركا و والثاني هو جيش الصين ، فيما الثالث يسمى بجيش التحرير العالمي Global Liberation Army،والذي يشبه من ناحية الاهداف والتنظيم ، داعش .
اللاعبون في هذه اللعبة يتوجب عليهم بناء جيش كامل باسلحة ثقيلة ومتوسطة واستعمال الطائرات والدبابات من اجل القضاء على الطرف الاخر . احداث اللعبة كصدفة اخرى تدور في سنة 2013 (سنة ظهور داعش ) حيث تجري المعارك الطاحنة بين هذه الجيوش في دول اسلامية ،مثل مصر وليبيا ،الصومال و وأفغانستان وغيرها .

جيش التحرير العالمي الذي يشبه داعش في هذه اللعبة ، يقوم بالاستلاء على مساعدات الآمم المتحدة ،كما يتلقى تمويلات من شيوخ القبائل في المناطق التي ينشط فيها.من الاشياء كذلك المثيرة للاهمتام امتلاك هذا الجيش للصواريخ الروسية SCUD والتي تمتلكها داعش ايضا !(كما في الصورة )

جيش التحرير العالمي أو (Global Liberation Army) كما هو في اللعبة ، هو جيش مكون من عدة فصائل مختلفة مكونة من عدة  مقاتلين مستقلين يحاربون لقضاية واحدة وهي مواجهة الهيمنة الأمريكية على العالم . يذكر ان المقاتلين في هذا الجيش لا تحكمهم اي قوانين عسكرية ويقتلون اي شيء في طريقهم بما في ذلك المدانيين العزل ، بالاضافة لاستعماله لجميع انواع الاسلحة بما فيها أسلحة الدمار الشامل .


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "تعرف على لعبة الفيديو التي تنبأت بظهور "داعش" قبل 10 سنوات ! "


الابتسامات الابتسامات