جوجل تختبر طريقة جديدة لتعويض كلمات المرور الكلاسيكية

جوجل تختبر طريقة جديدة لتعويض كلمات المرور الكلاسيكية
في الوقت الذي يجد فيه الكثير من المستخدمين عددا من الصعوبات المرتبطة بكلمات المرور المناسبة و المؤمنة بشكل جيد أو في تذكر هذه الكلمات التي قد تكون صعبة و معقدة للحماية الأمنية فإن جوجل يبدو أنها تريد تجاوز هذه المشكلة و تعويضها بطريقة جديدة.
موقع Android Police أشار إلى أن جوجل بدأت لدى قلة من المستخدمين تجريب طريقة جديدة في المصادقة و الولوج لحساب المستخدم على جوجل من دون الحاجة إلى كتابة كلمة السر و بطريقة أسرع من السابق، حيث سيعتمد المستخدم على هاتفه الذكي كجهاز للمصادقة من أجل الاتصال بحسابه جوجل من على حاسوبه الشخصي مثلا أو حاسوبه اللوحي، حيث يكفي أن يقوم بإدخال عنوان جيميل على هاتفه الذكي لتأكيد العملية ثم بعذ ذلك يتوصل بإشعار على هاتفه لتأكيد العملية و إدخال رمز من رقمين يظهر على متصفح الحاسوب.
و يشير الموقع نقلا عن أحد المستخدمين الذين قاموا بتجربة الميزة الجديدة أنه و في أي وقت قرر المستخدم العودة إلى النظام الأصلي الخاص بكلمات المرور العادية فإن ذلك يبقى ممكنا، علما أن جوجل لم تعلن بشكل رسمي عن هذه الطريقة الجديدة على اعتبار أنها فقط في طور التجربة.



تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "جوجل تختبر طريقة جديدة لتعويض كلمات المرور الكلاسيكية"


الابتسامات الابتسامات